جاري تحميل ... مدونة لنربح | اربح من الانترنت وبسرعة

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

تطبيقات

تطبيق وقايتنا المغربي يساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا

تطبيق وقايتنا المغربي يساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا


ما هو تطبيق وقايتنا المغربي ولمذا تم انشائه ؟


تطبيق وقايتنا أطلقته وزارة الصحة، ابتداء من الاثنين فاتح يونيو وهدفه الاسمى إشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بالمغرب .

وقالت وزارة الصحة في بلاغ لها، إن تطبيق وقايتنا يأتي لتعزيز ودعم النظام الحالي لتتبع الحالات المخالطة والتدخل ووقف انتشار الفايروس، وقد  تم استعمال تطبيق وقايتنا من طرف وزارة الصحة وأثتبت أنه فعال لحد الساعة، حيث أنه المنهج الرئيسية المعمول به للحد من فيروس كورونا مما يدل أيضا على قوة التقنية.

وأشارت إلى أن إطلاق هذا التطبيق يدخل ضمن حملة وطنية واسعة للتحسيس تحت شعار "بوقايتنا....نبقاو على بال"، ومنه جاء اسم تطبيق وقايتنا وذلك بهدف تشجيع المواطنين والمواطنات على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية الفعالة للحد من انتشار  فيروس كورونا المستجد من اهم هاته الاجرائات أو باستعمال المحلول الكحولي، وارتداء الكمامة وبطريقة سليمة، 
غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار, إضافة إلى احترام التباعد الاجتماعي مع العائلة والاصدقاء، فضلا عن استخدام تطبيق "وقايتنا" الذي سيزيد من فرص انهاء هذا الكابوس المروع.

وسيكون تثبيت تطبيق "وقايتنا" متاحا على مَتْجَرَيْ غوغل بلاي وآب سطور يتجد روابط لتحميل التطبيق في الاسفل للتطبيقات الهاتفية وعلى الموقع الإلكتروني www.wiqaytna.ma ابتداء من فاتح يونيو 2020.


كيف يعمل تطبيق وقايتنا ؟

تطبيق "وقايتنا" الذي يعتمد على استخدام تقنية البلوثوت، ويُستعمَل على أساس طوعي محض، سيقوم بإشعار مستعمليه في حالة ما إذا كانوا على تقارب جسدي وثيق لمدة معينة مع مستعمل آخر تم تأكيد إصابته بمرض كوفيد-19 في غضون21 يوما التي تلت هذه المخالطة، حيث ستقوم فرق وزارة الصحة بتقييم خطر التعرض للإصابة، ومن ثَمَّ التواصل مع الأشخاص المخالطين إذا دعت الضرورة ذلك.

وبحسب المصدر ذاته فإن هذا التطبيق تم إنجازه في إطار شراكة بين كل من وزارة الداخلية والصحة، وبتعاون مع وكالة 
الوطنية لتقنين المواصلات وأيضا وكالة التنمية الرقمية، وأيضا مساهمة تطوعية ومجانية من طرف الشركات المغربية الخبيرة في هذا المجال وهدا راجع لحس المواطنة لدى المقاولين المغابة، و تم اعتماده من طرف اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي لحماية خصوصياتنا منواطنين مغاربة، بالإضافة إلى أن الكود المصدرية مفتوحة المصدر يمكنك تحميله والتعديل عليه.

هل سيتم التجسس علي بواسطة البرنامج وقايتنا ؟

نعم ولا, اذن كيف ؟
حسب عدة مصادر ان التطبيق تقنيا يعمل عبر تبادل أكواد مشفرة بين هاتفين اقتربا من بعضهما وفي هاته الاكواد يوجد id خاص بك .
وفي حالت تم كشف ان احد مالكي هاته الهواتف مصاب بكورونا يتم استخراج كل الاكواد الموجودة في التطبيق المصاب لمعرفة الاشخاص المحتمل اصابته بكورونا وتدارك الموقع.

مشاكل تطبيق وقايتنا 

هناك مشاكل في تطبيق وقايتنا كأي تطبيق في العالم وأهمها أنه غير الزامي وهذا مشكل بحد داته ,لنجاح التطبيق يجب أن يستعمل من طرف الجميع أو على الاقل اصحاب الهواتف الذكية في المغرب بالكامل.


تطبيق وقايتناتطبيق وقايتنا  
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال